كوبونات خصم السعر – ربما تكون قد سمعت مؤاخراً عن اكواد الخصم. فما هي هذه الأكواد؟ وكيف تستخدمها؟ كوبون الخصم عبارة عن رمز او كود مكون من عدة أرقام وحروف. بالإضافة إلى أن هذه الأكواد والرموز تعمل على تخفيض قيمة السلعة التي تريد أن تشتريها من المواقع الإلكترونية. ومن المتاجر الإلكترونية التي توفر كوبونات خصم: موقع امازون، جوميا، سوق كوم، فوغا، علي بابا، ايباي، جولي شيك، نون، وغيرها الكثير من المتاجر الإلكترونية الأخرى…..

 

والغرض الأساسي من هذه الكوبونات هوا توفير خصم مغري للعملاء عند شراء منتجات او حتى خدمات مثل: خدمات الاستضافة والدومينات او اي شيء اخر على الإنترنت. 

 

موقع وفّر

وفّر 300x169 - كوبونات خصم السعر - ماهي وكيف تستخدمها

واحد من أفضل مواقع الكوبونات. والذي يوفر لك العديد من اكواد الخصم لجميع المتاجر في المملكة العربية السعودية هوا موقع وفّر. بالإضافة إلى أن الموقع  يوفر جميع انواع الكوبونات، فهوا يحدثها بشكل مستمر لضمان ان جميع الأكواد تعمل بنسبة 100٪. 

 

شكل كوبونات خصم السعر

كوبونات خصم السعر 300x169 - كوبونات خصم السعر - ماهي وكيف تستخدمها

تتكون أكواد الخصم من مجموعة من الرموز او عدة سلاسل من الحروف و الرموز وحتى الأرقام . والتي يمكن للزبون ان يقوم بوضعها في الصفحة الخاصة بالدفع في أي متجر إلكتروني. وهذا يجعلك تستفيد من العروض او الخصومات التي تقدمها المواقع المختلفة على منتجاتها.

 

بالإضافة إلى أن أصحاب المتاجر الإلكترونية يستخدمون كوبونات خصم السعر كطريقة لجذب العملاء وكسب رضاهم. وذلك حتى يشترون من موقعهم بشكل مستمر. وهذا الأمر يشبه الطريقة القديمة في ترويج اصحاب المتاجر لمنتجاتهم، حيث كان يتم وضع كوبونات الخص في الجرائد المحلية او الصحف. 

 

الوقت الذي تحتاج فيه إلى استخدام كوبون خصم السعر

الذي تحتاج فيه إلى استخدام كوبون خصم السعر 300x169 - كوبونات خصم السعر - ماهي وكيف تستخدمها

عندما تجد أن أحد المنتجات على اي متجر إلكتروني باهض الثمن، فهذا الوقت المناسب لكي تبحث فيه عن كوبونات لخصم السعر. وهذا بسبب ان كوبونات الخصم توفر لك خصومات تصل احيانا إلى 90٪ من قمية المنتج وهوا رقم كبير. لذلك من الأفضل وقبل شراء اي منتج على الإنترنت ان تبحث في موقع وفّر عن كوبون خصم يوفر لك سعراً أقل.

 

وتعمل العديد من المتاجر الإلكترونية على تزويد عملائها باكواد خصم لمنتجاتهم والتي تكون مغرية في غالب الأحيان. ومن اهم هذه المتاجر: اتش اند ام، اديداس، أمريكان ايجل، أجمل، الخ…. ولهذا يمكنك أن تستغل هذه الفرصة للحصول على خصم رائع على أي منتج تريد من اي موقع إلكتروني.

 

الأنواع الرئيسية لكوبونات خصم السعر

الرئيسية لكوبونات خصم السعر 300x169 - كوبونات خصم السعر - ماهي وكيف تستخدمها

يوجد العديد من أنواع اكواد وكوبونات الخصم والتي لها وضائف مختلفة، بالإضافة إلى أن بعضها يقوم بخصم شامل لكل منتجات الموقع فإن البعض الاخر يقوم بخصم سعر منتج محدد على الموقع فقط.

 

الكوبونات المفتوحة: هذا النوع من الأكواد يسمح للعديد من العملاء بإستخدامه ولأكثر من مرة واحدة وبدون أي حدود.

 

كوبون الاستخدام الواحد: هذ النوع من اكواد الخصم لايتيح لك أن تستخدمه اكثر من مرة واحدة. ومن الأمثلة على هذه الأكواد، هوا أكواد الخصم التي توفرها بعض المواقع للمستخدمين الجدد للموقع. وذلك من اجل تحفيزهم على إستخدام الموقع والشراء منه بشكل متكرر. ولاكن بمجرد استخدام هذه الأكواد لمرة واحد فلن تعمل معك مرة أخرى.

 

بشكل عام فإن الكثير من كوبونات خصم السعر تتشابه في الهدف الرئيسي لها وهوا جذب العملاء وزيادة عمليات الشراء في الموقع. وهذه الأكواد يتم نشرها من قبل مسؤلين المتاجر الإلكترونية للترويج لمواقعهم.

 

بينما في مواقع أخرى مثل: فوغا، أمازون، ماماز اند باباز، إلى اخره…. قد توفر كوبونات على شكل هدايا. حيث ان الكوبون يكون عبارة عن رصيد يتم إضافته إلى حسابك في الموقع. وقد يكون 7$ او 15$ او حتى اكثر. ويتم خصم هذا الرصيد عند قيامك بشراء اي منتج من على الموقع.

 

آليات عمل اكواد الخصم

عمل اكواد الخصم 300x169 - كوبونات خصم السعر - ماهي وكيف تستخدمها

دون الدخول بالتفاصيل، فإن كوبونات خصم السعر يتم عرضها على شكل 3 طرق رئيسية، وهذه الطرق هي:

  • نسبة مئوية: هي أحد الأشكال الشائعة لأكواد الخصم، حيث يتم توفير نسبة خصم محددة للعميل على أحد منتجات الموقع أو على الفاتورة كاملة. فعلى سبيل المثال: من الممكن أن تحصل على نسبة خصم 15٪ او 25٪ او حتى في بعض الأحيان قد تصل إلى 90٪ على بعض المنتجات. ونسبة الخصم هذه تخصم لك من قيمة المنتج فقط ولايتم الخصم من تكلفة الشحن او الضريبة.


  • سعر ثابت: شكل مختلف من أشكال كوبونات خصم السعر وهوا يعتبر الأكثر انتشاراً. حيث سوف تحصل على خصم بمقدار ثابت وسعر محدد أثناء الشراء. فعلى سبيل المثال من الممكن أن تحصل على خصم 15$ عند شراءك من منتجات اي متجر إلكتروني. وفي أغلب الاحيان يتم ربط خصم السعر الثابت بحد أدنى ومحدد للشراء حيث لن تحصل على الخصم الا اذا اشتريت بقيمة محددة. فعلى سبيل المثال: سوف تحصل على خصم 15$ عند شراءك منتجات بقيمة لاتقل عن 50$ او اكثر. وأيضا يمكن تطبيق مبداء خصم السعر الثابت على منتجات محددة في المتجر والتي يقوم باختيارها أصحاب الموقع، فعلى سبيل المثال: عندما تشتري منتجات التجميل تحصل على خصم 15$. 


  • شحن مجاني: واحد من أشكال الخصومات التي قد تحصل عليها عند استخدامات كوبونات خصم السعر والتي توفرها الكثير من المواقع الإلكترونية. حيث يعد اكبر حافز للعملاء وذلك من اجل ان يقوموا بشراء المنتجات من المتجر، ومن الممكن أن يتم ربطه بحد أدنى للشراء. فعلى سبيل المثال: تحصل على شحن مجاني للمنتجات عند شراءك بقيمة 30$ او اكثر. وغالبا ما ينطبق هذا النوع من الخصومات على المتاجر المحلية والتي لها مقر داخل المملكة العربية السعودية.

 

بعد أن تعرفت على كوبونات خصم السعر وانواعها، لاتتردد ابدا في استخدامها للحصول على خصومات رائعة للمنتجات المختلفة. ويمكنك ان تجد كافة اكواد الخصم المختلفة عل  موقعنا وفّر.